Changed People

بداية جديدة

ان وفاة ابي وانا في سن المراهقة كان صدمة عنيفة لي. لقد كنت قد بدأت حياة التمرد . لقد كان موت ابي مع تدهور العلاقة بيني وبين امي سببا في دفع حياتي الي الدمار. 
وانا في سن 19 عاما قررت ان اترك المنزل وأن اذهب الي بلد اخري بعيدة لابدأ حياة جديدة بعيدة عن  اهلي. وبعد ثلاثة اشهر التقيت مع توم .وبعد شهرين عشنا معا في مكان واحد ولمدة عام ونصف , وتزوجنا عام 1971 وانجبنا ثلاثة اطفال بين عام 1973 و 1981
حياة غير صحية
ترك توم وظيفته وبدأت انا العمل . واستمتعت بالمسؤلية التي كانت ملقاة علي بحكم وظيفتي. لقد استمتعت ايضا بالعشاء الفاخر والحفاوة التي كانت تحيط بي.
بعد مرورخمس سنوات في هذه الوظيفة المرموقة, التي جعلتني لا أري اطفالي الا نادرا  لكثرة مشاغلها , تدهورت علاقتي مع زوجي  وكونت علاقات غير صحيحة خارج نطاق الزوجية . وفي يوم , جائت لي  بارب,  وهي صديقة اعرفها من مدة طويلة , وقالت لي " ماري لين , منذ أن عرفتك وأنت تودين ان تكوني اما وزوجة وفية . ان لم تغيري اسلوب حياتك الان , فسوف تعودين يوما الي منزلك وتجدين اولادك قد كبروا ونموا بدونك , لأنك بعيدة عنهم طيلة اليوم ومنغمسة في عملك وعلاقاتك.
وفي اكتوبر عام 1987 , وضعت اطفالي في السيارة  وتركت منزلنا .
الفراغ قد زال
لأني بحكم عملي كنت في خلال الخمس سنوات الماضية اتغيب كثيرا عن المنزل , ولهذا فقد واجهت مصاعب كبيرة في ان يحكم في صالحي بحضانة اطفالي. وفي يوم جاء مديري جيم , وعرض علي أن يصلي من أجلي , ووافقت علي مضض , وفور انهائه الصلاة قائلا " امين" اسرعت الي الخروج من الغرفة.
ولقد ادهشني أن القاضي قد حكم بأشتراكي مع زوجي مناصفة في حضانة الاولاد . وادركت أن هناك اله  يحبني حبا قويا, وهذا ما كان يردده جيم كثيرا في احاديثه معي. واسرعت الي جيم , وقلت له " حسنا , انا اود ان اعرف المزيد عن الهك. انني مستعدة الي الاستماع الي كل ماتقول , فقط خبرني عن من هو هذا الاله.
وفي الاسبوع التالي , تكلم معي جيم عن يسوع المسيح . لقد قال لي عن محبة الله العظيمة لي , وانه خلقني لأعرفه معرفة شخصية , واخبرني عن اختباره الشخصي وكيف انه كان بعيدا عن الله ولم يختبر محبة الله في حياته لأنه كان مصرا علي المضي في حياته كما يحلو له , وبالطريقة التي يرغبها .
صليت مع جيم , لكني لم اكن اظن ابدا أن هذه الصلاة ستغير اي شيء . علي اية حال, قبل ان اقول " امين"  احسست ان شيئا غريبا انساب في اعماق نفسي . ولأول مرة في حياتي , اشعر بأن الفراغ الداخلي الذي كنت اعاني منه قد ذهب . وادركت في الحال , اني استطيع ان ابدأ حياتي من جديد.
بداية جديدة
بعد مرور 13 عاما علي هذه الليلة , عانيت خلالها من عواصف كثيرة في حياتي , لكني تغيرت كثيرا مع الوقت. ومع قرائتي للكتاب المقدس والصلاة , فالسلام الذي لا يمكن وصفه يغمرني كل يوم وايضا في كل ظروف الحياة .
اليوم , مع كفاح الحياة , لا استطيع التخيل اني استطيع التعامل مع صعوبات هذه الحياة وحيدة, وبدون التأكد أن الله ضابطا لكل شيء . انه بأمانة استطيع القول , انني الأن اتمتع بحياة جديدة . لقد وهبني الرب أن ابدأ حياتي من جديد.
انظر الي حياتك الان , كيف تصفها?
هل انت قنوع , راضي ؟ هل انت مندفع ؟ هل حياتك مثيرة؟ هل تشعر بالاجهاد والضغط؟ هل حياتك تتقدم ؟ ام انك في تأخر?

ان كثير منا تتسم حياتهم بما سبق . اننا نحلم بان نحقق شيئا ما يوما من الايام , هناك ايضا شيئا نتمني ان ننساه
حياة مع الأمل
في الكتاب المقدس , مكتوب ان المسيح قد جاء ليجعل كل شيء جديدا.تري كيف ستكون حياتك اذا استطعت ان تبدأها من جديد بصفحة بيضاء?
ان كنت تبغي السلام , فهناك طريق متوازن للحياة . لا يستطيع احد ان يكون كاملا ,اويعيش حياة متقنة صحيحة لكن كل منا لديه الفرصة لاختبار النعمة المتفاضلة     الكاملة وذلك من خلال العلاقة الشخصية بالله التي تتم من خلال يسوع المسيح.
انك تستطيع الان ان تقبل يسوع المسيح وذلك بالأيمان وبالصلاة .

ان الصلاة هي ببساطة الحديث مع الله . ان الله يعرف قلبك ولا يهمه كثرا لغتك او استعمالك كلمات

معينة في صلاتك , انه ينظر الي اعماق قلبك واشواقك .
هذه صلاة نقترحها عليك لتصليها :

   ايها السيد الرب يسوع المسيح , اني اريد ان اعرفك معرفة شخصية . شكرا لك من اجل موتك علي الصليب من اجل ان تغفر خطاياي. انا افتح باب قلبي واقبلك مخلصا وسيدا لي .ارجوك ان تتربع علي عرش حياتي. شكرا من اجل مغفرتك ذنوبي واثامي وشكرا انك وهبتني الحياة الابدية . اجعلني ذلك الانسان الذي تريدني ان اكونه, امين
هل تعبر هذه الصلاة عن رغبة قلبك ؟ تستطيع ان ترفع هذه الصلاة الان , وسيدخل المسيح ليمتلك قلبك وحياتك كما وعد.
هل هذه هي الحياة التي تريد ان تحياها?

  ان دعوت المسيح ان يمتلك حياتك , فينبغي ان تشكر الله دائما علي انه لن يتركك ابدا وانه وهبك الحياة الأبدية.

وكلما تتعلم اكثر عن علاقتك مع الله وكم هو يحبك كلما اختبرت الحياة الكاملة فيه .

                                         

عندي سؤال احب ان اسأله اولا