Changed People

طريق غريب للنجاح

كان كل هدف حياتي ان اكون مدربا لأحد فرق كرة القدم الامريكية , وكان هذا الهدف هو كل ما  اتمني تحقيقه اكثر من اي شيء اخر في حياتي.

وفي وقت من الاوقات كان هذا الهدف اهم عندي من الله ذاته , بل ايضا اهم من اسرتي. وانغمست في عالم هذه اللعبة بكل جوارحي. كان في نظري ان اكون مدربا في هذه اللعبة فهذا سيعطيني كل شيء , المال والمركز المرموق . واصبح هذا الهدف هو مركز كل تفكيري , وسيطر علي تماما, حتي اني اصبحت ملبوسا به.
دعوة منبهة
اعطاني الله اول انذار منبه في عام 1972 وذلك عندما التقيت بمدرس بسيط لمدارس الأحد اسمه جورج ثاريل وذلك عنما كنت ادرب في جامعة اركنساس. لقد كان هذا الرجل يمتليء بالسلام الداخلي مع نفسه ومع الله. لقد كنت اغار من هؤلاء الناس امثال جورج الذين يتمتعون بحياة هادئة. وبالنظر الي حياة جورج , بدأت أري ان هناك خطة لله مختلفة تماما عن خطط الالعاب الارضية. ان خطة الله ليست مبنية علي جمع المال او تحقيق المركز اوالفوز بمباريات لعبة كرة القدم. حتي عندما اصبحت مسيحيا وانا عمري تسع سنوات , لم يكن الله هو الأول في حياتي. لقد ساعدني جورج ان أري هذا بوضوح .
لقد كانت اهم نقطة في حياتي , عندما قادني الله أن اضع كل ثقتي فيه في كل مايخص مهنتي كمدرب . في عام 1978 كانت اول سنة اعمل فيها منسق هجوم لفريق تامبا باي بيكانييرز, كنت اعلم انني بهذا سأكون علي بعد خطوة واحدة لأن اكون مدربا عاما لأحد فرق كرة القدم الامريكبة .
ولكن هذا تغير عندما انهينا الموسم بدون نجاح. ولقد عرض علي فريق سان دييجو تشارجرز احد الوظائف, والمشكلة ان هذه الوظيفة كانت ان ادرب خط  الظهر , وهذا يعني تراجع في مركزي المهني , وايضا أن اعمل تحت اشراف مساعد المدرب العام. لقد كانت كبريائي تقف امامي حائلا , لكني قبلت هذه الوظيفة علي مضض ولم اشعر بسلام في ذلك.
واقعة المطار
قررت ان ازور جورج في اركنساس ,وذهبت الي المطار  , لكن عاصفة ثلجية حالت دون قيام الطائرة , ولم اتمكن من زيارة جورج واللقاء معه كما كنت ارغب, وعندها  اصبت بخيبة امل,  وسألت الله , لماذا تفعل معي هذا?
وفي المطار التقيت برجل حكي لي قصة حياته وكانت شبيهة الي حد كبير بحياتي بل وتكاد تكون مطابقة تماما لها. لقد فقد وضيفته التي كان يسعي دائما لها , وحاول كثيرا, وعمل كل مايستطيع  من اجل ان يعود الي تلك الوظيفة مرة اخري. لكن الله اعاده اليها في الوقت الذي حدده هو. لقد احضر الله هذا الشخص لحياتي ليريني مايجب ان افعل , لقد اعدت كل شيء لله . بعد ذلك باسبوعين , خلا منصب منسق الهجوم وعرض علي أن اتولي هذه الوظيفة , وبعد عامين ,توليت منصب المدرب العام لفريق واشنجتون رد دسكن لكرة القدم الامريكية , هذا المنصب الذي كنت دائما اصبو اليه واتمناه , واعطاني الله اياه و لكن بعد ان سلمته كل شيء في حياتي.
اني اتمني ان اكون سعيدا ناجحا , ولقد كان هذا ما يشغل كل حياتي. واكتشفت ان هذا  امر صعب المنال فالنجاح والسعادة هما نتيجة تسليم الحياة والذات لله .
كان يبدو لي اني قد تعلمت هذا الدرس اكثر من مرة ولكن علي اية حال , فأنا مازلت اتعلمه.
انظر الي حياتك الان , كيف تصفها?

هل انت قنوع , راضي ؟ هل انت مندفع ؟ هل حياتك مثيرة؟ هل تشعر بالاجهاد والضغط؟ هل حياتك تتقدم ؟ ام انك في تأخر؟

ان كثير منا تتسم حياتهم بما سبق . اننا نحلم بان نحقق شيئا ما يوما من الايام , هناك ايضا شيئا نتمني ان ننساه

في الكتاب المقدس , مكتوب ان المسيح قد جاء ليجعل كل شيء جديدا.تري كيف ستكون حياتك اذا استطعت ان تبدأها من جديد بصفحة بيضاء?
حياة مع الأمل
معينة في صلاتك , انه ينظر الي اعماق قلبك واشواقك .
ان كنت تبغي السلام , فهناك طريق متوازن للحياة . لا يستطيع احد ان يكون كاملا ,اويعيش حياة متقنة صحيحة لكن كل منا لديه الفرصة لاختبار النعمة المتفاضلة الكاملة وذلك من خلال العلاقة الشخصية بالله التي تتم من خلال يسوع المسيح.
انك تستطيع الان ان تقبل يسوع المسيح وذلك بالأيمان وبالصلاة . ان الصلاة هي ببساطة الحديث مع الله

. ان الله يعرف قلبك ولا يهمه كثرا لغتك او استعمالك كلمات

 هذه صلاة نقترحها عليك لتصليها :
 ايها السيد الرب يسوع المسيح , اني اريد ان اعرفك معرفة شخصية . شكرا لك من اجل موتك علي الصليب من.  اجل ان تغفر خطاياي. انا افتح باب قلبي واقبلك مخلصا وسيدا لي .ارجوك ان تتربع علي عرش حياتي. شكرا من . اجل مغفرتك ذنوبي واثامي وشكرا انك وهبتني الحياة الابدية . اجعلني ذلك الانسان الذي تريدني ان اكونه, امين .

هل تعبر هذه الصلاة عن رغبة قلبك ؟ تستطيع ان ترفع هذه الصلاة الان , وسيدخل المسيح ليمتلك قلبك وحياتك كما وعد.
هل هذه هي الحياة التي تريد ان تحياها?

ان دعوت المسيح ان يمتلك حياتك , فينبغي ان تشكر الله دائما علي انه لن يتركك ابدا وانه وهبك الحياة الأبدية.

وكلما تتعلم اكثر عن علاقتك مع الله وكم هو يحبك كلما اختبرت الحياة الكاملة فيه

                                         

عندي سؤال احب ان اسأله اولا